منشور اخباري

عقد اجتماع ما بين مؤسسة الصندوق الفلسطيني للتشغيل و جمعية تنمية المرأة الريفية

منشور اخباري:
رام الله - فلسطين، الثلاثاء الموافق 10/5/2022.
ضمن مشروع ""تعزيز الوضع الاقتصادي للشباب والشابات في الضفة الغربية وخاصة المتضررين من جائحة كوفيد 19." ضمن مشروع المال مقابل العمل الذي ينفذه الصندوق الفلسطيني للتشغيل بالشراكة مع وزارة المالية وبتمويل من البنك الدولي، والذي يهدف الى توفير 3940 فرصة عمل مؤقتة للعاطلين عن العمل في الضفة الغربية، حيث سيتم توظيفهم لمدة 6 شهور من خلال 19 منظمة غير حكومية. علما ان نصف فرص العمل مخصصة للنساء، فيما تم تخصيص 20% من مجمل الفرص إلى أشخاص ينتمون إلى أسر تتلقى دعم نقدي من وزارة التنمية الاجتماعية، تم عقد اجتماع ما بين مؤسسة الصندوق الفلسطيني للتشغيل ممثلة بالسيد خالد ناصيف اشتيه مسؤول المتابعة والتقييم للمشروع وفريق عمل المشروع في جمعية تنمية المرأة الريفية ممثلة بالمديرة العامة للجمعية السيدة حنين أبو فارس والسيد أمين جعيدي مدير المشروع في الجمعية وذلك في مقر الجمعية الرئيسي في رام الله.
حيث تم تناول العديد من القضايا الهامة في التحضير وبدء التنفيذ للمشروع، ويذكر ان ضمن الاجتماع تم نقاش الية الاختيار النهائي لقوائم المرشحين والمرشحات من خلال البوابة الفلسطينية للتشغيل، بالإضافة الى التأكيد حول دور الجهات الراعية والمشغلة في اجراء المقابلات والتقييم للتوظيف مع نهاية الشهر الحالي. بالإضافة الى التأكيد على العمل على تحفيز وتشجيع النساء والاسر المستفيدة من التحويلات النقدية لوزارة التنمية الاجتماعية على التقدم والتشغيل. مع التأكيد على ضرورة الوصول من كافة المؤسسات الحاضنة لفرص العمل الى ضرورة الالتزام بتشغيل العدد المتفق عليه من المرشحين/ات.
وتم أيضا نقاش الموضوعات الإدارية والمالية للمشروع والتعاون والتشارك بين الجهات المنفذة بخصوص الأنظمة والنماذج التعاقدية والاجرائية المطلوبة.
كما وتم الإشارة الى ضرورة الالتزام في تعميم اليات التقدم بالمقترحات و/او الشكاوى في الجمعية ولدى الجهات الحاضنة والمشغلة، والتركيز على تحقيق النسب التشغيلية للنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في التشغيل، بالإضافة الى الاهتمام بقياس الأثر من الفرص التشغيلية على المستفيدين/ات المباشرة وغير المباشرة من اسرهم/ه.
وتم التأكيد من قبل فريق عمل الجمعية على انه يوجد اهتمام حقيقي في متابعة وتقييم عمل المشروع لعكس النتائج والأثر المرجو، وبالتالي تشارك وتبادل الدروس المستفادة وأفضل الممارسات لتصميم وتنفيذ مشاريع وبرامج مشابهة في الريف الفلسطيني وبالشراكة مع المؤسسات الاهلية والتعاونيات والمنظمات المجتمعية، بالإضافة الى التجمعات والأندية النسوية. وانه سيتم تشارك مخرجات الاجتماع مع باقي افراد فريق عمل الجمعية لاستكمال إجراءات والمتابعات المستقبلية للمشروع.
وفي الختام تم التأكيد من قبل إدارة جمعية تنمية المرأة الريفية على حسن التعاون والمتابعة والمشاركة الفاعلة من كافة أعضاء فريق عمل مشروع المال مقابل العمل لدى مؤسسة الصندوق الفلسطيني للتشغيل تجاه الشراكة مع جمعية تنمية المرأة الريفية.



شاركنا رأيك

تواصل معنا

نحن ملتزمون بتزويدك بالإجابات التي تحتاجها ، عندما تحتاج إليها ، يرجى الاتصال بنا باستخدام هذا النموذج أدناه .

العنوان

الماصيون, رام الله, فلسطين
عمارة صابات, شارع إدورد سعيد

الهاتف

+972 2
02 - 2964585/6

البريد

info@rwds.ps

ساعات العمل

Mo- Th: 9AM to 4PM
Sa: 9AM to 4PM